منتديات جيل الإسلام - الإسلام ديننا والله ربنا ومحمد (ص) رسولنا


منتديات جيل الإسلام - الإسلام ديننا والله ربنا ومحمد (ص) رسولنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رونق برونق
عضو جديد


انا : ذكر
مساهماتي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2012
البلد البلد : فلسطين

مُساهمةموضوع: آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .   الإثنين يناير 02, 2012 2:13 am

آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .


قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7


و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. Cant See Images


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. Cant See Images


ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ Cant See Images


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. Cant See Images



وعلى بركة الله نبدأ .. Cant See Images










Cant See Images


ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


Cant See Images


لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







Cant See Images


نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







Cant See Images


تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






Cant See Images


تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





Cant See Images


حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. Cant See Images


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. Cant See Images










إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. Cant See Images


إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. Cant See Images


تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. Cant See Images


لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. Cant See Images



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. Cant See Images



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. Cant See Images


قال تعالى :{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a-m-a-n-i
عضو جديد


انا : انثى
مساهماتي : 6
ميلادي : 22/02/1996
تاريخ التسجيل : 02/01/2012
العمر : 20
البلد البلد : oman

مُساهمةموضوع: رد: آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .   الإثنين يناير 02, 2012 3:52 pm

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آنظـر ثـم فكـر ثـم آشـكر . .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل الإسلام - الإسلام ديننا والله ربنا ومحمد (ص) رسولنا :: القسم الاسلامي العام :: القسم الاسلامى العام-
انتقل الى: